كلمة مدير المدرسة


بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله الذي علم بالقلم ، علم الإنسان مالم يعلم ، والصلاة والسلام على معلم البشرية ، ومربي الإنسانية .. وعلى آله وصحبه أجمعين ...... أما بعد

زملائي المعلمين أبنائي الطلاب : السلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته ... وأهلا بكم وسهلا ومرحبا في دوحة العلم وميدان التنافس ومصنع الرجال وساحة البناء ........ مرحبا بكم في متوسطة الرازي .. مدرستكم العامرة بكم بإذن الله .

أيها الأبناء ..... كم يسرني اليوم أن أرى وجوهكم المشرقة ،ونظراتكم المتفتحة ، فألمح فيها حبا للعلم وتطلعا للمعرفة وهمة وعزيمة ونشاط وأملا باسما .

 

أبنائي وبناتي الطلاب والطالبات,

أنتم مستقبل هذا البلد وأمله، وما نقدمه هو حق لكم علينا، فحققوا آمال أولياء أموركم  وآمال ولاة الأمر الذين لم يبخلوا على التعليم من أجلكم، وأقّرُّوا أعين آبائكم وأمهاتكم، وثقوا بأن معلميكم ومعلماتكم حريصون على ما ينفعكم، فانظروا لمستقبلكم، وأحسنوا لأنفسكم، فليس هناك طريق للنجاح غير التعليم، وثقوا بأن قاعات الدراسة تولد المعرفة، وتعزز الموهبة وتحدد معالم المستقبل؛ فثابروا على التحصيل، وفاخروا بأنفسكم بين زملائكم، وأسركم، ومجتمعكم، لتكونوا بعون الله مفخرة لبلدكم ولأنفسكم بعلمكم … فأنتم مستقبلنا.

أيها الطلاب نقدم لكم إطلالة تعليمية جديدة ستدخل الفرحة علي قلوبكم من خلال موقعنا الصغير في موقع المدرسة التربوي والتعليمي بحلته الجديدة والمميزة. 

على المستوى المعلوماتي تجدون فيه معلومات تتعلق بالمدرسة: المبنى التنظيمي, برنامج الدروس الأسبوعي, برامج الامتحانات, دستور المدرسة, مواعيد ومضامين الاجتماعات, ساعات استقبال المعلمين, إعلانات للطلاب والمعلمين وغيرها.


وعلى المستوى التعليمي والتربوي تجدون فيه الفعاليات التربوية اللامنهجية, تقارير وأخبار, مواد ملخصة, نماذج دروس, أسئلة وتمارين, نماذج امتحانات, الوظائف البيتيه. وكل ذلك على مستوى المدرسة عامه وطبقة الصفوف والمواضيع الدراسية خاصة, مما يتيح التواصل مع المواد التعليمية عن بعد. هذا إضافة إلى احتواء الموقع على روابط لمواقع تربوية وتعليمية ومنتديات ذات علاقه.
للموقع أهمية كبيرة في توطيد العلاقة بين المدرسة وأولياء الأمور والمجتمع عامه, إذ أن استغلال تكنولوجيا المعلومات تؤدي للتواصل بين المدرسة وفعالياتها التعليمية والتربوية, وبين أولياء الأمور ليكونوا شركاء في مسيرة تعليم أبنائهم. فالموقع إذا جاء خدمة للطلاب وأولياء أمورهم, للمعلمين والإدارة والمجتمع عامة.

 

وفقكم الله وأنار لكم درب النجاح .. ومرحبا بكم مرة أخري في مسيرتنا التعليمية المتواضعة  .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته